الرئيسية / أمور عامة / تأسيس شركة في دبي خاصة بالأجانب

تأسيس شركة في دبي خاصة بالأجانب

تأسيس شركة في دبي للأجانب

لم يكن هناك وقت أفضل لتأسيس الشركات في دبي خاصة بالأجانب فقط.

هذا بيان كان من المحتمل أن يكون صحيحًا في أي وقت خلال العقد الماضي أو نحو ذلك، لكن العلامات واعدة بشكل خاص في الوقت الحالي.

بالكاد يمر أسبوع دون الإعلان عن مشروع طموح آخر أو تسليمه، وتشير توقعات النمو في الإمارات العربية المتحدة إلى أنها عربة تستحق القفز عليها الآن.

التقدم والاقتصاد الهائل، جنبًا إلى جنب مع النمو المذهل في السنوات السابقة، عملت على جذب عدد متزايد من الشركات إلى الدولة.

إذا كنت تفكر في الانضمام إليهم، فإن الخبر السار هو أن تأسيس شركة للأجانب في دبي هو عملية بسيطة وسريعة نسبيًا مع حوافز قوية، لا سيما في شكل المناطق الحرة في الإمارات العربية المتحدة.

هناك خيارات أخرى لنوع العمل الذي يمكنك إقامته في الإمارات العربية المتحدة، سواء في الداخل أو في الخارج، لكن المناطق الحرة تحظى بشعبية خاصة لدى رواد الأعمال الأجانب ولسبب وجيه.

في حين أن الجوانب الفنية والإدارية والمالية لتأسيس شركة خاصة بالأجانب في دبي قد تبدو شاقة، إلا أنه باتباع عملية بسيطة خطوة بخطوة مع الدعم المناسب، فهي أكثر وضوحًا وبأسعار معقولة أسهل مما تعتقد.

تأسيس شركة في دبي خاصة بالأجانب، يمكننا تقسيم العملية إلى الخطوات الخمسة التالية:

  1. اختر نشاطك

التجاري يمكن أن يكون لطبيعة عملك تأثير على المناطق الحرة التي يمكنك أو يجب أن تنشئ فيها.

على سبيل المثال، تسمح بعض المناطق الحرة فقط بأنواع معينة من النشاط، مثل الوسائط أو الخدمات الطبية أو النقل، وبعيدًا عن ذلك من القيود، غالبًا ما يكون من المنطقي إنشاء أعمال على مقربة من الشركات في نفس القطاع.

  1. اختر اسم شركتك

تمتلك الإمارات العربية المتحدة بعض اصطلاحات التسمية الصارمة، لذا قبل الالتزام باسم الشركة ، تأكد من مطابقتها.

يحظر استخدام أي أسماء تحتوي على لغة مسيئة، كما هو الحال مع أسماء الشركات التي تشير إلى الله أو هو أو أي مجموعة دينية أو طائفية أو سياسية أخرى، مثل مكتب التحقيقات المافيا.

إذا اخترت تسمية عملك باسم شخص ما، فيجب أن يكون هذا الشخص شريكًا أو مالكًا للشركة ويجب استخدام اسمه بالكامل – بدون أحرف أولى أو اختصارات.

  1. إنهاء جميع أوراق التأسيس

سيُطلب منك إكمال طلب لاسم الشركة المختار ونشاطها، على أن يتم تقديمه مع نسخ من جوازات سفر المساهمين إلى السلطات الحكومية ذات الصلة.

ستتطلب بعض المناطق الحرة وثائق إضافية، مثل خطة عمل أو شهادة عدم ممانعة وورقة خطاب من الكفيل الحالي يؤكد أنه مسموح لك بإنشاء عمل تجاري آخر في الإمارات العربية المتحدة.

في حين أنه ربما يكون الأكثر صعوبة من بين كل هذه الخطوات، لا يجب أن تكون الأعمال الورقية مرهقة للغاية، حيث يتم إجراؤها بمساعدة الخبراء.

يمكن لشريكك في إنشاء الأعمال تقديم المشورة لك بشأن الأعمال الورقية المطلوبة ومساعدتك في إكمالها.

  1. افتح حسابًا مصرفيًا

بمجرد إرجاع أوراقك، سيكون لديك جميع المستندات التي تحتاجها لفتح حساب مصرفي لشركتك.

الإمارات العربية المتحدة هي موطن للعديد من البنوك، المحلية والدولية، بما في ذلك بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبو ظبي التجاري، وبنك دبي التجاري، إلى جانب الأسماء العالمية، مثل HSBC وCitibank وBarclays

يمكنك إما الاتصال بالبنك الذي تختاره أو أن تطلب من شريكك في تأسيس الأعمال ترتيب اجتماعات مع عدد من المؤسسات لمساعدتك في اختيار الخيار الأنسب.

  1. معالجة التأشيرة الخاصة بك

وهكذا إلى الخطوة الأخيرة من تأسيس شركة خاصة بالأجانب في دبي.

بالإضافة إلى التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الخاصة بك، تسمح لك العديد من المناطق الحرة بتقديم طلبات للموظفين والمُعالين – سيعتمد الرقم الدقيق الذي يمكنك إرساله على المنطقة الحرة التي تختار إنشاءها.

هذا كل شيء!

مع استكمال هذه الخطوات الخمسة، من الجيد أن تذهب وتقوم بأعمال تجارية في المنطقة الحرة التي اخترتها في الإمارات العربية المتحدة.

في تأسيس الأعمال، فإن تأسيس شركة خاصة بالأجانب في دبي ليس بسيطًا فقط، وذلك بفضل الظروف الملائمة للمناطق الحرة، ولكن مع الدعم المتمرس المناسب، يمكن إكمال العملية فيما يزيد قليلاً عن أسبوع واحد.

بالطبع، لقد قمت بتبسيطها إلى حد ما.

يمكن أن تؤدي كل خطوة إلى تعقيدات يمكن أن تعرقل مقدم الطلب عديم الخبرة.

القليل من المعرفة المحلية تقطع شوطًا طويلاً، ويمكننا إرشادك خلال جميع الخطوات الخمسة، بالإضافة إلى الاتصال مع سلطات حكومة الإمارات العربية المتحدة نيابة عنك على طول الطريق واكتشاف المشكلات المحتملة قبل ظهورها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.